top of page

الدليل الي اول ٧٢ ساعة للكلب في منزله الجديد:

أي كلب بيتنقل للعيش في مكان جديد بيكون خايف و مشوش من البيئة الجديدة المحيطة له و خاصة لو كان مريض بسبب إصابة او جراحة او حتي مرحلة التعافي الطبيعية بعد العملية (إذا كان لسة مخلص عملية) عشان كده يفضل إنك تسيبه يتعامل على راحته و متتوقعش الكتير في البداية .


آمن المنزل

قم بإزالة الأسلاك والأكياس البلاستيك والنباتات السامة

ومواد التنظيف السامة و آي شيء ممكن يكون خطر على الكلب.


اخلق مساحة أمنة لكلبك

إصنع بيئة مناسبة و مكان خاص و مريح للكلب في كورنر الغرفة عشان يقدر يتعود و يرتاح لما يكون واصل البيت. يفضل إن المكان ده يكون في غرفة صغيرة ليها حدود امنة ممكن سور صغير لمنعه من الخروج . المكان ده بيكون خاص و مش سهل إزعاج الكلب فيه و كمان مستحب ان المكان يكون بيحتوي علي سرير و أغطية, مياه نظيفة دائما.


اربط وجودك بأفكار سعيدة

عشان تساعد الكلب انه يميز إنك شخصه المفضل و يربطك بذكريات سعيدة ممكن تسيب بعض من الاكل علي السرير الخاص به عشان تقدر تربط ان السرير مكان جميل في ذهنه و تساعده علي التاقلم و المبيت هناك. ممكن بردو انك تسيب بعض الاكل لما تكون بجانبه لتساعده علي ربط فكرة انك شخص كويس في ذهنه .


الغذاء / الطعام

نحن ننصح بإطعام الكلب مرتين في اليوم، ممكن تختار وجبة صباحية ووجبة في الظهيرة وإطعام كلبك بإنتظام في تلك الأوقات كل يوم، على سبيل المثال في الساعة ٨:٣٠ صباحًا و ٥:٣٠ مساءً. قد تحتاج الجراء إلى وجبات أكثر تكرارًا أو تغذية خاصة للكلاب الأصغر سناً. تعتبر الأكل التجاري المتوازن أسهل طريقة لإطعام كلبك الحاضن لأن موازنة النظام الغذائي المطبوخ في المنزل قد يكون صعبًا.


المرحاض

- إذا كان لديك مساحة خارجية ويمكنك إخراج كلبك بسهولة وأمان من أجل إستراحة قضاء حاجته منتظمة كل ساعة إلى ساعتين، فافعل ذلك.

- إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فقم بإنشاء منطقة مرحاض بداخل المنزل للكلب منفصلة عن منطقة سريره ولكن قريبة بما يكفي حتى يتمكن من الوصول إليها بسهولة. يمكنك إنشاء هذه المنطقة من جرائد / فوط وما إلى ذلك أو صينية بها تربة أو رمل - أيًا كان الأفضل والمريح بالنسبة لك.

- اعطي كلبك الكثير من الفرص للذهاب إلى المرحاض في المنطقة المخصصة له. من الناحية المثالية والأصح، يجب أن يكون ذلك كل ساعتين على الأقل.

- يمكنك تقوية سلوك الخروج إلى منطقة المرحاض من خلال إعطائه الكثير من المدح ومكافأته على الذهاب إلى المرحاض في المنطقة الصحيحة.


ماذا يجب ان تفعل / ماذا يجب الا تفعل

إفعل


- إستخدم المسافة.

إذا بدا كلبك خائفًا أو قلقًا أو يتعارض مع أي شيء في البيئة، حتى لو كان هذا أنت، فقم بنقل الشيء الذي يخاف منه بعيدًا. تقدر الحيوانات الخائفة المساحة أكثر من الطعام أو الإهتمام ، لذا ضع ذلك في الإعتبار عند التفاعل مع الكلب.


- حاسة الشم

امنحه الكثير من الوقت والمساحة و دعه يشم المكان ليتعرف عليه و يعتاد على بيئته الجديدة


- قم بإنشاء حاجز

باستخدام بوابة الأطفال أو أي أداة أخرى آمنة للكلاب أمام الباب والتي ستمنع الكلب من الهروب من مسكنه.


- راقب كل إتصال مع حيواناتك الأخرى.

قم بإزالة الأوعية والألعاب حتى لا تندلع المعارك. إمنح الكلب الجديد الفرصة لمقابلة الحيوانات بطريقة آمنة من خلف الحاجز أولاً.


لا تفعل :

- من فضلك لا تسمح لكلبك بالاختلاط مع أطفالك. يجب أن يكون هناك حاجز بينهما في جميع الأوقات. ليس من الآمن لهم الاختلاط حتى تحت إشراف دقيق. سيشعر الكلب بالخوف وقد يشعر بالألم بسبب حركات الطفل ال غير محسوبة، لذا لن يكون مستعدًا نفسياً للقاء أشخاص جدد.

- لا تعاقبه أو تصرخ فيه إذا تبول في المكان الخطأ.

- لا تصطحب كلبك خارج المنزل في الوقت الحالي إلا إذا كان ذلك ضروريًا للغاية حتى تحصل على رباط وحزام مناسبين. يمكن للكلب الخائف أن يهرب بسهولة و تفقده.

- اطلب من الزائرين إلغاء الزيارة حتى يعتاد الكلب على منزله الجديد. إذا كان يجب على الزوار القدوم لأي سبب من الأسباب فيرجى فصلهم عن كلبك وعدم قربهم منه إلا إذا باد هو.

- لا تقتحم منطقته الهادئة. إلمسه أو طبطب عليه إذا جاء هو لك أولاً. دعه هو يتواصل معك إذا شاء.


إذا كنت تريد المزيد من المساعدة مع كلبك الفوستر أو المتبنى، تواصل مع آيما مكلين عبر صفحتها على الفيسبوك


194 views0 comments

Comments


bottom of page